21 حزيران 2012

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

شراب الشعير للحامل

الفوائد الغذائية لشراب الشعيـر ، انه احد اكثر المشروبات المدرة للبول، وبشكل اساسي تتكون من الكربوهيدرات لذلك فهي سهلة الهضم والامتصاص.

يحتوي على نسبة عالية من الماء 92% وعلى كمية كبيرة من المعادن مقارنة بالمشروبات الاخرى مناسب للذين يتبعون حمية منخفضة البروتين لاحتوائه على كمية قليلة من البروتين ، يحتوي على اكثر من ثلاثين معدن وعنصر غذائي لتر واحد من شراب الشعيـر يعطي ، نصف المتطلب اليومي للانسان البالغ من المغنيسيوم والفسفور والبوتاسيوم.

يحتوي على Vit B complex بالاضافة الى E.A.D كما يحتوي اللتر الواحد على 210 mg من الفيتامينات المختلفة .

فوائد شراب الشعير لنساء الحوامل لاحتواء على ثاني اكسيد الكربون فانه يعطي الفوائد التالية ، اولا يساهم مساهمة هامة في اعطاء تاثير منعش ، ثانيا يحفز على توزيع الدم في الغشاء المخاطي للفمة ، وثالثا زيادة وتحفيز السائل اللعابي في الفم.

رابعا يحفز على تشكيل حامض hydrochloric acid في المعدة ، خامسا يعجل من افراغ المعدة وذلك بتسريع وتسهيل عملية الهضم سادسا يحفز على طرح المواد غير المرغوب فيها مع البول.

سابعا يحتوي شراب الشعيـر على فيتامين مهمfolic- acid والذي يعد مهم للمراة الحامل ونقصه يؤدي الى
تشوه العمود الفقري للطفل قبل الولادة.

ثامنا التقليل من التاثيرات الضارة للبكتيريا نتيجة لوجود غاز ثاني اكسيد الكربون وعشبة الدينار الجنجل يعمل على تثبيط نمو هذه البكتيريا المرضية في شراب الشعيـر بضعة انواع من البكتيريا تكون قادرة على مقاومة هذه التاثيرات قد تتلف الشعيـر ولكنها لا تسبب الامراض .

واخيرا اكدت الابحاث والدراسات بان الاستهلاك المنتظم لشراب الشعيـر يساعد على منع حدوث مرض القلب التاجي عن طريق زيادة مستوى الكولسترول النافعHDL والذي يؤدي الى منع تكون الكولسترول الضار LDL على جدران الاوعية الدموية والذي يؤدي الى عرقلة حركة الدورة الدموية.

 

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

مطبخ مجتمعي - حلويات عربية